أجعلي من نفسك صماء لكي تنجحي ..

Standard
شارك المقال

رهف ممدوح فلمبان

طالبة علاج طبيعي


انا طالبة في الطب كأي طالب و طالبة سعوا لدرجات عالية لكي يمسكوا مقعد فالطب,هنا تبدأ حكاية وتعبي .

الجميع ضد دخولي الطب بعدم قدرتي على اكمال الطب بصعوبة دراسته ويتطلب اجتهاد كبير, تحديت الكل و وضعت قدمي على اول خطوة من الخطوات المستقبل الذي ينتظرني بتحدياته و صعوباته و عقباته .

بدأ عامي الجديد وبدأت دراستي بعد قبولي فالطب فالسنة الأولى , صببتُ كل تركيزي واهتمامي وحواسي على دراستي و وضعت جدول دراسي , فبداية عامي وضعت خطة دراسية لطريقة مذاكرتي والتخطيط لوصول الى هدف وهو ( القسم البشري ) عددت الأشهر و انتهى الترم الأول بنجاح .

ومرت الشهور من الترم الثاني وبدا الاكتئاب يتملكني , إحباط الكل لي وكلماتهم القاتلة و قول الدكاترة لنا

أنتم فشله لا تستطيعون فعل شيء سوف قتل المريض !

لكن دائماً أمي وأبي يذكروني بربي وان الله لا يضيع اجتهاد وتعب احد فكنت أتأمل كلماتهم وأتوكل وافوض امري الى الله كل صباح , كنت اشد عزيمه و قوه واجتهد فكنت دائما أقول الطبيب لا ينقصه شيء سوى أن يعرف معنى الاجتهاد والتعب و العزيمة و عدم الإحباط، مرت الأيام و أتت الاختبارات النهائية و في اليوم من الأيام أتت ورقة التخصصات وهنا اشدت حيرتي هل مازالت اريد قسم البشري هل مازال ميولي له !

أخترت التخصص وكاتبته بكل ثقه وتوكل الى الله عز وجل وهو ( العلاج الطبيعي ) نعم العلاج الطبيعي الذي هاجمني الكثير من اقربائي لاختياري هذا التخصص بقولهم ( راح تتخرجي كباسة ! او تعملي مساج لهم ) , مع الاستمرار بقولهم ( ادخلي اسنان يجيب ذهب و فلوس ) هنا عرفة بمدى صغر عقلهم !

عندما دخلت الطب لم يكن بالي ولن يكن ولن يصبح متعلق فقط بالمال , الطب رسالة شريفة وإنسانية قبل ان تكون تتعلق بمال وراتب أعلى من الغير , هنا أزداد تمسكي بالقسم هذا وأعلم جيدا بمدى أهمية هذا القسم لدينا وخصوصا الخارج وقلة المتخرجين منه , ادعوا الله بأن يثبتني ويساعدني لتغير فكرة المجتمع بهذا القسم وسوف احقق حلمي وهو مساعدة الناس وكل مريض محتاج , أجمل شي تتخيله شخص مريض تساعده على المشي والقيام مجددا وممارسه حياته كما سبق كالاخرين  لا ينقصه شي , وبفضل الله ثم أنا و جميع أطباء والأخصائين العلاج الطبيعي سوف نحقق ذلك , وهذا أمر جميل ويدخل السرور في قلبي بدخولي القسم هذا و سوف اتخرج منه واكمل دارستي الماجستير فالقسم التنفسي و اخذ رسالة الدكتوراه بأذن الله , لأريهم لا شيء مستحيل مع الله قليل من الحلم والثقة والعزيمة والاجتهاد والتضحية ما يضر بلعكس راح احقق حلمي ولكن تذكر الطب عمره ما كان القسم ذا احسن من ذا !
كلنا نحتاج بعض فالطبيب يحتاج الممرض لمساعدته والمريض يحتاج الدوا اللي يصنعه الصيدلاني وكل منا له دور في مجتمعنا.
لا تضع هدفك المال فأن المال يزول ويبقى النفس والأعمال فقط

اجعل احببت ان اوصل تجربتي لأنني اعلم يقينا ان هنالك من يمر بحالتي السابقة لكن نصيحة اجعل من نفسك صماء لا تسمع سوى الكلمات المشجعة والتي تبث في النفس العزيمة والإصرار والكفاح .
تذكر

( لكل حلم تريد ان تحققه هناك بمقابل ما سوف تخسره) !

اترك رد