فريق أفكار العلاج الطبيعي بالتعاون مع مستشفى الملك خالد بالمجمعة يعزز ثقافة المشي للصحة 

Standard
شارك المقال

في يوم الإثنين الموافق 22/ 9 / 1437 وبالتعاون مع مستشفى المَلك خالد بالمجمعة تم إنشاء ركن توعوي لحملة أنا أمشي التي أطلقها فريق أفكار العلاج الطبيعي  في رمضان على مواقع التواصل الإجتماعي لتوعية الأفراد و لتعزيز الممارسات الصحية لديهم ( المشي خاصة ) والرياضة بشكل أعم وأشمل .

صور من التجهيزات للحمله:

image
إحتوى ركن الحملة على لوُح طولية تضمنت إحداها أهداف الحملة بينما سُطر في الأخرى فوائد المشي بجانب  ستاند دُعمٓت صفوفه التسعة  بمنشوراتٍ يتنوع محتواها مضموناً وإخراجاً : ففيها البطاقات سهلة القراءة و المطويات و صور الانفوجرافيك و أخيراً الكتيبات ؛ هذا التنوع إنما أتى انطلاقاً من تقديرنا لوقت المريض الذي يستطيع أن يختار مايتناسب مع انتظاره داخل العيادة، وإيماناً منا بأن إختلاف الوسائل يساهم في جعل الغاية أوضح وأيسر للوصل.

 img_1388

في الصف الاول مجموع منشورات وبطاقات عن فلسفة المشي في الدين والمجتمع وعن الوقت المناسب للمشي والطريقة الصحيحة التي يستطيع الفرد ضمان النتائج الإيجابية عند مزاولتها .
يلي ذلك صف الطفل ونحن هنا وجهنا تركيزنا إلى الخطوة الاولى ومعناها وعن سبل ترسيخ رياضة المشي عند الأطفال وعن المشاكل التي قد تواجههم فيها أيضاً .
يتبعه صف الأمراض المزمنه وتأثير المشي على تطورها . ( السكر – الضغط – خشونة الركبه – وايضاً الحالة النفسية )
نُلحق بذلك صف الإبداع وكيف يصنع المشي منك إنساناً مبتكرا. ونُضَمِّنُ قصص الناجحين المشائين لعلها تحفز من يحب أن يتشبه بنجاحهم .

image
وبعد هذا الشوط الشيق نتوقف عند صف المشي والحمية وفيه نجاوب هل يستطيع الإنسان أن يخسر الوزن فقط بالمشي : والإجابة نعم مرفقةٌ بالمزيد من التفاصيل .

image6

في الصفوف أعلاه لابد أن يجد القارئ  سبباً ليمشي وفي الصفوف أدناه سنحرص على أن يمشي بشكل سليم :

الصف السادس : ( كن مستعداً ) وفيه نناقش مواصفات الحذاء المناسب للمشي و التقنيات الحديثه التي تساعدنا على حساب الخطوات .

الصف السابع : كيف أبدأ ؟! وفيه نستعرض أفضل انواع التحمية قبل المشي .

الصف الثامن : (اثناء وبعد المشي ) نرسم في هذا الصف خريطة متكاملة للمشي والانتهاء منه .

الصف التاسع والأخير : ( تابع تقدمك اللياقي ) : ومنه يستطيع من يرغب اختيار جدول المتابعة الذي يتناسب معه و ايضاً ما يحثه على المشي و يرشده إلى خطوات عملية للإنتظام في المشي .

نهايةً نشكُر الفريق الطبي والإداري بمستشفى الملك خالد الذي ساهم في إنشاء الركن وقام بإفتتاحه اليوم .


تجميع المادة العلمية و تنفيذ الركن :

أ:  نوره عبدالرزاق

تصميم  المنشورات :

أ:  رقية ترابي ، سلوى حمدي ، هيا فهد .

تصميم البنرات أ: سلوى حمدي .

اترك رد