لو كانت التمارين حبوب / اقراص؟

Standard
شارك المقال

ماذا-لو-كانت-التمارين

 

ترجمة وتعديل أخصائية الامتياز : رقية ترابي

بسم الله الرحمن الرحميم

قرات مقال لـ جيف جيليام  دكتور العلاج الطبيعي
فجذبني اسلوب عرضه في كيف اننا دائما ما نبحث عن السهل واننا ننجذب إليه ولا نحب أن نتعب أنفسنا ونرهقها حتى وان كان المردود عائد علينا بالايجاب …  ولو ان التمارين الرياضية كانت أقراصاً تبلع لتلهفنا عليها لما تزخر به من الفوائد  .. كما انه يوصي بدور ممارسي مهنة العلاج الطبيعي بالمسؤولية الكبيرة في توضيح اهمية التمارين للمرضى خاصة وللمجتمع عامة .. فيقول :

إذا قيل لك أنه  يوجد نوع معين من الأقراص/الحبوب من خلالها يتم تعزيز جهازك المناعي ، وتقلل من مخاطر حصول  امراض القلب والسرطان وارتفاع ضغط الدم والسكر والسمنة وهشاشة العظام ؛ عندها  من الممكن أن تقول بأنك مهتم وترغب في تجربته !!

ولو قلت لك ان نفس هذه النوعية من الحبوب تعزز الدماغ وتحفز قدرته وتقلل من الاكتئاب وتزيد من القوة و قدرة التحمل / وكل هذا من دون أي تأثيرات جانبية سلبية..!

**
على الارجح سوف تفكر في شرائها ، وسوف تسأل ؛ كم هي تكلفتها ؟؟

هل تريد معرفة هذه الحبوب ؟
الجواب : هذه الاقراص هي التمارين ، فالتمارين هي ما تجتمع فيه كل تلك المزايا والصفات ، والأفضل في كل الاجزاء  أنها “مجانية “..!

لو كانت التمارين عبارة عن اقراص تؤخذ ؛ لن نستطيع تصنيعها بالسرعة الكافية لتكون متاحة في كل المستشفيات والمراكز الصحية في كل العالم ..
ان اكبر شركات الادوية الكبرى مثل شركتي فايز وميرك تدفع 100 دولار للحبة للأدوية التي من شأنها أن تحقق كل الفوائد المذكورة سابقاً ..

إذاً ؛ لماذا لا يمارس الناس الرياضة ؟؟ لماذا لا يعتنقون فكرة هذا الدواء العجيب  ؟؟

 

في عام2007 تعاونت الكلية الأمريكية للطب الرياضي (ACSM) مع الجمعية الطبية الأميركية (AMA) لبدء التمارين  في الطب كمبادرة . هذه المبادرة تهدف الى أن تعزيز ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية في أماكن الرعاية الصحية. كما أنهم يؤمنوا بأن ممارسة الرياضة والانشطة الحركية البدنية مهمة لصحة والوقاية والعلاج من كثير من الأمراض المزمنة. وتقر جمعية العلاج الطبيعي الأمريكية بأنه من المهم الايمان بان التمارين جزء علاجي وانه من مسؤولية كل أخصائي علاج طبيعي ان يغطي الاحتياجات الصحية للمجتمع من توضيحات وتوعية..

ونحن كممارسي مهنة العلاج الطبيعي لدينا فرصة لإحداث تغيير إيجابي في حياة مرضانا من خلال منحهم المعلومات حول فوائد ممارسة الرياضة ودمج التمارين في علاجهم.

يقول د. كينيث كوبر : “نحن لا نتوقف عن ممارسة الرياضة لأننا كبرنا ؛ أننا كبرنا لأننا توقفنا عن ممارسة الرياضة ” ..

…..

نسأل الله التوفيق والسداد

 

One thought on “لو كانت التمارين حبوب / اقراص؟

اترك رد