مشاركة فريق أفكار العلاج الطبيعي في تفعيل أسبوع الأرشاد المهني

Standard
شارك المقال

انطلاقا من ايمان فريق افكار العلاج الطبيعي بأن اختيار التخصص الجامعي خطوة مهمة في تقرير مستقبل طلاب المقبلين على فقد قبل اعضاء الفريق دعوة عدة مدراس للمشاركة في اسبوع المهنة و الذي تم الأسبوع المنصرم .

حيث هدفت المشاركة الى توعية الطلاب عن التخصص و تصحيح الأفكار السائدة عن علاقة العلاج الطبيعي بالتدليك أو الأعشاب , و بعد أن تم التعريف بالفريق تلخصت المشاركة في عمل محاضرات و ركن تعريفي تناقش عدة نقاط مهمة منها : ما هو تخصص العلاج الطبيعي , ماهي الخيارات التي يمكن أن تواجه الطالب في هذا التخصص , ماهي الفرص الوظيفية لخريج العلاج الطبيعي اضافة لأهم النصائح العامة المتعلقة بالعادات اليومية الخاطئة.

و قد سعد اعضاء الفريق بالاستقبال الرحب من قبل المدراس و المشاركة الفعالة من قبل الطلاب و الطالبات اثناء و بعد المحاضرات و في هذا الشأن تقول العضوة : العنود عيسى ” اخر المحاضرة خصصتها للإجابة على استفسارات والأسئلة التي كان اغلبها تدور حول الدراسة الجامعية وتجربتي فيها، وكم يحتاج معدل لدخول القسم وكيف دراسة العلاج… وغيرها

بعدها كتبت الطالبات آرائهم وانطباعاتهم عن المحاضرة. وتم توزيع مطويات ،وبطاقات تعريف الفريق وحسابات الفريق في مواقع التواصل. وتم تقديم حقيبة الكترونيه من اصدارات الفريق للمدرسة.

الحمد لله كان يوم جميل ومميز بالنسبة لي واقدم شكري( لمشرفة النشاط:أ.افراح نامس) على جهودها في توفير الوقت والتنسيق في وقت يناسب جدولي في الجامعة، كذلك رئيسة فريقنا الأخصائية سلوى حمدي) لها دور كبير في توفير المواد والعرض لك كل الشكر “

و قد توزعت المشاركات على يومي الأربعاء و الخميس الموافق 15-16\4\1436 هـ و شملت المدراس الأتية :

  • –     ثانوية الأحد الاولى للبنات – جازان : أ.سلوى حمدي
  • –     مدرسة المتوسطة الرابعة للبنات في صامطه – جازان: أ.وجدان بجوي
  • –     ثانوية ظبية للبنات في صبيا – جازان : الطالبة عنود عيسى
  • –     ثانوية الحباب بن منذر للاولاد بالأحساء : أ.ابراهيم السليم بمساعدة من أ. مضاهر الحيز

و ختاما لا يسعنا الى أن نشكر المدراس التي استضافت و كلنا أمل بأننا قد حققنا الرسالة المرجوة من هذا العمل و الله ولي التوفيق .

 

 

صور تمثل جوانب من مشاركات الأعضاء في المدرارس الأربع :

“لرؤية الصور مكبرة أضغط عليها”

One thought on “مشاركة فريق أفكار العلاج الطبيعي في تفعيل أسبوع الأرشاد المهني

  1. عبدالرحمن طلال

    السلام عليكم ..

    أتمنى ان يرسل لي البرزنتيشن ان أمكن ..

    ولكم فائق الشكر والتقدير ..

اترك رد